مـنـتـديــات ايــجـى اونــــلايــن
السلام عليكم
بص يا عمنا انت هتسجل هتبقى صحبى و حبيبى و كفائة مش هتسجل هعصرك و أجيب منك أعضاء كتاكيت دوس على التسجيل تحت و اوعى تنسى لما تسجل تروح لأيميل الاشتراك اللى انت كتبته علشان تفعل اشتراكك وتشارك معانا انما بقى لو كنت مشترك معانا فعلاً يبقى دوس على دخول و اتمنالك الاستمتاع بالمنتدى ...

من هنا<<<<<<<<<<<<<<



 
الرئيسيةالمجلةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومات عامة تهم الجميع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KingSton
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

الجـنس : ذكر
الـبـلـــد : مصر
الـمهنـة : طالب
الـمـزاج : رايقلكم
المشاركات : 708
النقـــــاط : 5122

مُساهمةموضوع: معلومات عامة تهم الجميع   15/5/2009, 6:13 pm

معلومات عامة تهمك ..

أول من استخدم العروة في قبة الجاكت :

عندما قدم الأمير ألبرت ( ألماني ) إلي انكلترا بصفة عريس للملكة فكتوريا ملكة بريطانيا عام 1840 . استقبلته الملكة بباقة من الزهور ، و كان الأمير ألبرت من الأمراء المشهورين بالأناقة و اللباقة ، فتناول سيفه و خرق قبة جاكتته و وضع فيها زهرة من زهرات الملكة تقديراً و احتراما .. و أصبحت العروة و الزهرة فيها عنوانا ً للأناقة .

أول برقية تلغرافية :

في ظهر يوم 24 مايو 1844 ، تم إرسال أول برقية في التاريخ ، بواسطة تلغراف ( مورس ) من واشنطن إلي بلتيمور ( 65 كيلومتر ) . كانت البرقية تحمل هذا النص (( هذا من فعل الله )) .


أول طابع بريد :

أول طابع بريد صدر عن بريطانيا في عهد الملكة فكتوريا ،و عليه صورتها .


معنى ( بعد خراب البصرة ) :

خربت البصرة عام 870 م 290 هجرية عندما قاد أحد الزنوج ثورة علي الخليفة العباسي (( المعتمد علي الله )) . فهاجم البصرة و أحرقها ، و هرب منها الناجون من أهلها . و بعد 14 سنة استرد الخليفة ( الموفق ) المدينة العربية من الثوار الزنوج و لكن ( بعد خراب البصرة ) .. و يضرب لها المثل بعد فوات الأوان .

18 مدينة تحمل أسم القاهرة :

عدد المدن التي تحمل اسم القاهرة في مختلف أنحاء العالم هو 18 مدينة .. منها 13 في الولايات المتحدة ، و عدد 2 في كندا ، و 2 في إيطاليا ، و واحدة في فرنسا . عدا القاهرة الأولي عاصمة مصر طبعاً .


أشهر التيجان في العالم :

يعتبر تاج ملكة بريطانيا هو أشهر تيجان العالم . إذ يحتوي التاج علي 11 زمردة ، و 20 ياقوتة نادرة ، و 273 لؤلؤة ، و 2783 قطعة من الجواهر ، 309 قراريط من الماس الخالص .

أول من أستعمل دبلة الخطوبة :

يقال أن الرومان أول من استعملوا ( دبلة الخطوبة ) و كان من تقاليدهم أن يقدم الشاب إلي خطيبته خاتماً من حديد .. يضعه علي سن السيف و تتناوله الخطيبة .. و تطورات العادة .. فاستبدل خاتم الحديد بقطعة من الذهب أو الفضة .. يحتفظ كل منهما بجزء منها .. ثم عاد الخاتم ليظهر من جديد .. و لكن أصبح الذهب بديلاً من الحديد و يوضع في البنصر الأيمن و بعد الزفاف ينقل إلي البنصر الأيسر .


سبب تسمية (( البيت الأبيض )) :

كان لون مسكن البيت الأبيض الأمريكي رمادياً ، و قد أحترق ، و عند ترميمه و إصلاحه دهنوه بالأبيض فاشتهر باسم البيت الأبيض .

يوم الجمعة :

اعتبر المسلمون يوم الجمعة أفضل أيام الأسبوع لان سيدنا آدم عليه السلام خلق يوم الجمعة ، و فيه أهبط إلي الأرض و فيه تاب الله عليه و فيه أدخل الجنة و فيه مات .

_________________
منتديات ايجى اونلاين

أهلا وسهلا بك يا زائر فى منتدانا

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

يرجى التكوم وقراءة قوانين المنتدى بالضغط على الصورة التالية..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://egyonline.hooxs.com
 
معلومات عامة تهم الجميع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـديــات ايــجـى اونــــلايــن :: الأقــســام العــامــة :: الحــوار العام-
انتقل الى: